دور الأسرة في اتمام العلاج

الاسره لها دور مهم ورئيسي في حياة المدمن ولها دور مهم ايضا في جميع مراحل العلاج و ايضا في مرحلة ما بعد الشفاء من الادمان .. ودور الاسره هنا يكمن في بعض من الخطوات التي يجب ان تقوم بها حتي تضمن عدم الانتكاسه والعوده مره اخري للادمان ..
وهذه الخطوات هي :-
الاهتمام بالمدمن واحتوائه نفسيا بعد اتمام مرحلة العلاج:-
من اهم هذه الخطوات لنجاح العلاج ومنع الانتكاسه مره اخري هو الجانب النفسي للمدمن والاهتمام به من قبل الأسره و ايضا اظهار سعادتهم البالغه به لعلاجه و يجب اعطائه الحافز النفسي الذي يؤهله علي الاستمرار دائما في الابتعاد عن الادمان وعدم التفكير فيه مره أخري نهائيا ..
عمل متابعه دوريه مع الاطباء المعالجون للادمان:-
دور الأسرة لم ينتهي لكن يجب علي الاسره الاهتمام بمتابعه حالة المتعافي دوريا من خلال أطباء علاج ادمان المخدرات للتأكد من أنه لم يعود مره أخري لطريق للادمان .
الاهتمام بالجانب الرياضي:-
الرياضه مهمه ايضا في مرحلة العلاج فهي تعمل علي شغل الوقت وايضا تساعد في بث الثقه بالنفس داخل المتعافي وتجعله ذو صحه بدنية افضل و تعمل علي اعطائه ثقه بالنفس عاليه وتجعله لا يفكر مطلقا في العوده الي المخدرات..
دعم المتعافي نفسيا وادخاله سوق العمل:-
يجب علي الأسرة دعم المتعافي نفسيا فعند مساندة الاهل للمتعافي واقامة مشروع له يقوم هو بنفسه علي تدويره وادارته تجعله يشغل كثيرا من وقته فيما يفيده ويجعله يري المستقبل بشكل افضل بكثير ويكون لديه طموح حتي يستطيع ان ينير مستقبله. ويجب ان نقول ان الدعم النفسي مهم جدا في مساعدة المدمن و المدمن المتعافي في التخلص من جميع الافكار التي من الممكن ان تدفع به الي العوده الي المخدرات مره أخري.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

يمكنكم ترك رسالتكم كي نستطيع الرد عليكم وتقديم المساعدة

للتواصل مع فريق العمل

Close Menu