الهيروين

الهيروين هو اخطر نوع من انواع المخدرات لما له من تأثير قوي علي الجسم بجانب التأثير النفسي الذي يسببه كماده مخدره قويه ويأتي الهيروين في ثلاثه صور منها :-
ماده صلبه ذات لون بني مسحوق ابيض وهو النوع الاكثر شيوعا سائل قطراني ويتم تعاطي الهيروين عن طريق الحقن او التدخين ويعتبر اسلوب الحقن هو الاكثر شيوعا بين المتعاطين

الأثار الناتجه عن تعاطي الهيروين :-

التوتر والقلق والاكتئاب -سرعه في ضربات القلب -الارق -الامساك – حكه في الجلد -صعوبه في التنفس – الارتجاف والتشنج العضلي -جفاف الفم -الموت المفاجئ -التهاب الكبد الفيروسي واخيرا مرض الايدز اللعين.

علاج إدمان الهيروين أو المورفين:-

الهيروين أو المورفين هو مسكن قوي بالغ الخطورة ويسبب الادمان بشكل سريع، حيث أنه المخدر الاكثر تدميرا للانسان ويصنع الهيروين من نوع من أنواع النباتات يسمي نبات الخشخاش. والهيروين مسحوق أبيض مر الطعم. ويتم تخفيف من قبل التجار الروجين له من خلال اضافه بعض المواد البيضاء كالنشا والسكر المطحون وبعض الاحيان يخلط بمواد سامه . يتم ترويج وبيع الهيروين علي شكل مسحوق يميل الي اللون البني.، أو كمادة لزجة بنية أوسوداء اللون تشبه الي حد كبيرالقطران، يت تناولها عن طريق الحقن او الاستنشاق او التدخين يصاب مدمن الهيروين بالادمان فورا مما يجعل الهيروين من أخطر أنواع المخدرات .

علامات إدمان الهيروين أو المورفين:-

ضيق في بؤبؤ العين الغثيان النعاس الخمول زياده ونقصان في الوزن – تقلبات مزاجيه سريعه عدم الاهتمام بالمظهر العام والنظافه الشخصيه رعشه تقل في الكلام واللسان فقدان الطموح والهدف في الحياه عدم الالتزام السرقه أو التسول ظهور علامات أبر التعاطي في الزراعين والارجل وايضا الرقبه واليدين.

الآثار طويلة الأمد:-

وجود التهابات في بطانه القلب وصماماته صعوبه في التنفس الالتهابات الرئويه الاصابه بأمراض الكبد الاكتئاب العجز الجنسي انقطاع الدوره الشهريه لدي النساء تلف في الاورده الفشل الكلوي التهابات المفاصل والروماتيزم الوفاه .
بماذا يشعر مدمن الهيروين فور تعاطيه ؟
يشعر المتعاطي بحاله من الاسترخاء الشديد في جميع مناطق جسمه وذلك لان الهيروين يحتوي علي ماده الموروفين المهدئه ويعمل ايضا علي تعطيل الجهاز العصبي وشعور المتعاطي بالسعاده المزعومه التي تجعله يدمن علي الهيروين فور تعاطيه.

كيف يقتل الهيروين ؟

يسبب الهيروين حاله من الاسترخاء الشديد لمتعاطيه قد تدفعه في بعض الاحيان لتناول جرعه اكبر فطبيعه الجسم عند النوم ينام الجسد ولكنه متيقظا لعمليه التنفس وهنا في حاله الجرعه الزائده ينسي الجسم عمليه التنفس ويؤدي هذا الي الاختناق والموت لا محاله.
علاج إدمان الهيروين أو المورفين:- يتم العلاج من خلال مرحلتين وهما :- سحب السموم بالتدخل الطبي:-
يتم سحب مخدر الهيروين من الجسم من خلاص التدخل الطبي وهذا يجب ان يخضع لبعض المسكنات التي تساعد في عمليه سحب السموم من الجسم حيث ان المريض يشعر بالالم نتيجه التوقف عن تعاطي الهيروين وايضا يشعر المريض ببعض الاعراض وهي القئ والاسهال والتهابات العظام و العرق وبروده الجسم والارق والاكتئاب و القلق والحمي ويقوم الاطباء بوصف العلاج المناسب حتي لا يشعر الريض بأي ألم اثناء عمليه سحب السموم.

العلاج النفسي:-

يعاني اغلبب الحالات من بعض الامراض النفسيه كالاكتئاب وغيرها وقد يقدم المريض علي الانتحار لهذا يخض المريض للعلاج النفسي من خلال برامج علاج وتدريب لتقبل الحياه الجديده والتفاؤل بها حيث تقوم مؤسسه اعاده الحياه لعلاج الادمان بتدريب الرضي وتأهيلهم نفسيا لعدم العوده للادمان مره اخري وعلاجهم نفسيا واجتماعيا وعقليا لتخطي مرحله الادمان.
..
تقوم مؤسسه اعاده الحياه لعلاج الادمان بعلاج الادمان من خلال عده مراحل وهي :-
مرحله العلاج الطبي مرحله العلاج النفسي مرحله العلاج بالبرامج الترفيهيه مرحله العلاج بالبرامج الرياضيه مرحله العلاج بالبرامج التدريبيه
و كقاعدة عامة فإن استجابة الأشخاص لبرنامج العلاج من الإدمان تختلف وفق عدة عوامل من أهمها:-
الحالة النفسية للمريض. عدم سعي الشخص لتهريب المخدر داخل المصحة. عمر المريض وحالته الصحية العامة. تناول المريض لأي أدوية أخرى تؤثر على برنامج علاج الإدمان. انتظام الشخص على العلاج داخل المصحة.

Share on facebook
Share on google
Share on twitter
Share on linkedin

يمكنكم ترك رسالتكم كي نستطيع الرد عليكم وتقديم المساعدة

للتواصل مع فريق العمل

Close Menu